::::::::::::::::::::::: قريبا | عودة المنتدى ::::::::::::::::::::::::::
.:: أهلاً ومرحباً بك أخى زائر منتدى شباب تلبانة .. إذا واجهتك أى مشاكل بالتسجيل أو المنتدى عموماً أو أردت الإستفسار عن أى شئ ؛ لا تتردد فى التواصل مع ادارة المنتدى عبر هذا الميل : montda_telbana@yahoo.com أو عن طريق خاصية ( اتصل بنا ) أو عبر موبايل 01151986444

::::::::::::::::::::::: قريبا | عودة المنتدى ::::::::::::::::::::::::::

::.* أهلاً وسهلاً بك يا زائر .. منوّر جمهورية تلبانة الجريئة .. أيها الحر الأبيّ * .::
 
الرئيسيةتلبانهدخولالتسجيلالمجموعاتالجرائد والمجلات .. المصرية والعربية والعالميةللتواصل مع إدارة المنتدى .. اضغط هنا



شاطر | 
 

 فضائيات الأربعاء:مبارك تستر على فساد الوليد إبن طلال فى توشكي-شيخ سلفى يؤكد الدولة المدنية دينية-الخارجية تنفي مسئوليتها عن إسترداد اموال مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
علاء يحي الحارون
**
**
avatar

العنوان :: العنوان :: : قطر - الدوحة
عدد الرسائل : 975
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 4956
ذكر
الهوايات الهوايات : الرياضه - الانترنت - السفر - النقاشات الجاده والهادفه
قنواتى المفضلة : قناة الجزيرة القطريه - مودرن سبورت - mbc2
تقييم الموضوعات : 2
تاريخ التسجيل : 21/01/2011

مُساهمةموضوع: فضائيات الأربعاء:مبارك تستر على فساد الوليد إبن طلال فى توشكي-شيخ سلفى يؤكد الدولة المدنية دينية-الخارجية تنفي مسئوليتها عن إسترداد اموال مبارك   الخميس مارس 31, 2011 1:23 am



خاص- اخبارك دوت نت:


أخبار متنوعة كانت على مائدة برامج التوك شو خلال حلقة أمس، كان اهمها تأكيد المستشار جودت الملط، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات أنه أرسل 9 تقارير على مدار 9 سنوات حول مشروع توشكي لكل الجهات المختصة،

فضلا عن إرسال مذكرتين عاجلتين للرئيس السابق مبارك لخطورة الأمر وطلب التدخل السريع.. موضحا أن المساحة المزروعة لا تتجاوز 6% من نسبة أراضي توشكي، في حين أن المصروفات تجاوزت 6 مليارات جنيه حتى الآن.

وأضاف الملط "لم أستطع إرسال هذه التقارير سوى لثلاث جهات فقط ولم أرسلها للصحف حتى لا أضع نفسي تحت طائلة القانون، حيث إن العقود التي أبرمت بين الهيئة العامة لمشروعات التعمير وشركة المملكة للاستصلاح الزراعي تتضمن 100 ألف فدان لصالح الأمير الوليد بن طلال، وما لحق بها من تجاوزات،

ومنها أنه يتضمن نصا يقضي بجدول تنفيذ تطوير المشروع لرغبة وإرادة الشركة فقط دون إعلام الطرف الاول ولم يتضمن العقد أيا من الشروط الجزائية وفترة زمنية للانتهاء من المشروع مع ملاحظة أن سعر الفدان لا يتجاوز 50 جنيها، بالإضافة إلي أنه من حق الشركة أن تدخل شركاء آخرين أو التأجير من الباطن لأي من الأشخاص الاعتباريين .

كما انفرد هذا العقد بنص يقضي بعدم خضوع الشركة لأي قيود تتعلق بالحجر الصحي، فضلا عن أنه يحق للشركة استخدام أي بذور وأنواع من الأسمدة ولم يتضمن العقد إلزام الشركة بنوعية المحاصيل بما يتناسب مع الموارد المائية التي تمتلكها البلاد والمحاصيل التي تسد احتياجات الدولة".

وأشار الملط إلى أن المذكرة الثانية، التي أرسلها للرئيس السابق كان سببها عدم التزام الشركة بتنفيذ العمل بالمشروع حسب البرنامج الزمني الذي حددته الشركة بنفسها.

كما تحدث الفنان هاني شاكر عن انطباعاته حول الثورة المصرية وتداعياتها كما توجه بالشكر ورد الجميل للثورة التونسية باعتبارها المفجر للثورة المصرية.

وطالب الفنان هاني شاكر من الشعب المصري الهدوء والاهتمام ببناء الدولة والتفكير في مصلحة مصر أولا، كما وجه الفنان هاني شاكر نداء لوسائل الإعلام والصحافة المصرية بالتحقق من الأخبار الخاصة باتهام شخصيات مصرية قبل نشرها.

كما أكد الشيخ أسامة القوصي، أحد مشايخ الدعوة السلفية وإمام مسجد الهدى النبوي، أن دولة الإسلام مدنية تقوم على القوانين والمؤسسات والمواطنة، متابعاً وتحمي الجميع دون تمييز.

وأضاف القوصي أن شروط الدولة المدنية التي تتمثل في ألا يحكمها مجموعة من العسكر أو مجموعة من رجال الدين، ويحكمها دستور وقانون يحفظ حقوق الجميع ويحدد السلطات، هي ذاتها الدولة التي يدعوا لها الإسلام والتي أقامها الرسول وعاش فيها اليهود كمواطنين لهم كامل الحقوق وعليهم كافة الواجبات.

وأبدى القوصي موافقته التامة على ما قاله الدكتور يحيي الجمل وقد أثار غضب بعض السلفيين، بأنه ليس أشد استبداداً من الدولة البوليسية إلا الدولة الدينية، متابعاً: ''في الدولة الدينية سأصبح - رغم إسلامي وإيماني بالفكر السلفي الصحيح - أول المضطهدين''، وأضاف أن نائب رئيس مجلس الوزراء خانه التعبير فقط عندما ''أن الله يحمد الله إذا حصل على 70 % من تأييد الناس''، قائلاً: ''ما يقصده الدكتور الجمل صواب ولكن التعبير في اللفظ خانه''.

وحول خوض السلفيون للحياة السياسية، قال أسامة القوصي: ''على مشايخ الدعوة السلفية أن يحددوا موقفهم؛ إما سيخوضون السياسة فيؤسسون حزباً، وإما يكتفون بالدعوة فينشؤون جمعية دعوية''، موضحاً أن أحد أسباب ما يعانيه المجتمع المصري هو غياب الهياكل القانونية والعمل المؤسسي.

فى حين أكد الدكتور نبيل العربى وزير الخارجية أن وزارة الخارجية لا علاقة لها بأى تأخير يحدث فى ملف استرداد أو الحجز على أموال الرئيس السابق حسنى مبارك فى الخارج.

وقال العربى، رداً على سؤال حول الانتقادات التى وجهت للوزارة بشأن ملف استرداد ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك من الخارج، "إن هذا الموضوع لا علاقة له بوزارة الخارجية، لأنه يتقرر عند النائب العام الذى أعتبره شخصاً على قدر عالٍ من الكفاءة، وما يحدث أنه يصل لوزارة الخارجية ظرف مغلق لتقوم الوزارة بترجمته وإرساله للسفارات،

ونحن من جانبنا إعمالاً لمبدأ السرعة قمنا بإرسال الخطابات التى وردت للوزارة من النائب العام فى هذا الشأن إلى السفارات، حتى تقوم هى بترجمتها بشكل مباشر وسريع، فنحن نقوم فقط بتحويل الخطابات التى تصل إلينا، ولا يوجد لنا اختصاص فى هذا الشأن".

كما شهدت انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة التى انتهت مرحلتها الأولى تحايل طلاب الاتحاد القديم بالجامعة، والذين كان يتم اختيارهم عن طريق "الأجهزة الأمنية"، بالتشاور مع اللجنة الخاصة بالانتخابات فى الحزب الوطنى، حيث خاضوا الانتخابات تحت اسم قائمة "25 يناير" فى عدد من كليات الجامعة.

وتنافس طلاب الكليات المختلفة على اسم "25 يناير"، الذى يرمز إلى الثورة المصرية، حيث تسابق مستقلون وعدد من طلاب الاتحاد القديم عليه، واستخدمه طلاب الاتحاد فى بعض الكليات، بينما استخدمه بعض المستقلين فى الكليات الأخرى.

وتمت الانتخابات فى جميع الكليات أمس ماعدا كليتى الإعلام والتربية والنوعية، وتم اليوم انتخاب الأمين والأمين المساعد بالكليات، وتحدد يومى 4 و5 إبريل للمراحل المتبقية.

من ناحية اخري، تقدم صباح الثلاثاء، حزب "إئتلاف الغد المصرى الحر"، بورقة طلب لتأسيس الحزب إلى لجنة شئون الأحزاب الجديدة التى شكلها المجلس الأعلى للقوات المسلحة أمس، برئاسة نائب رئيس محكمة النقض كأول حزب سياسى بعد إقرار القانون المنظم لنشأة الأحزاب الجديد على أن يرد على الطلب خلال 8 أيام، ليأتى كأول حزب سياسى يتقدم بطلب رسمى للجنة.

يأتى ذلك بعدما توجه وفد يضم وكلاء مؤسسى الحزب الذى أطلقه أيمن نور تحت اسم " إئتلاف الغد المصرى الحر"، وهم: إيهاب الخولى الرئيس السابق لحزب الغد وقيادات الحزب المهندس وائل نوارة وعبد الرحيم عمرو مع المستشار كمال، بعد الإعلان عن التقدم بأوراق الحزب اليوم إلى اللجنة المختصة
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فضائيات الأربعاء:مبارك تستر على فساد الوليد إبن طلال فى توشكي-شيخ سلفى يؤكد الدولة المدنية دينية-الخارجية تنفي مسئوليتها عن إسترداد اموال مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::::::::::::::::::::::: قريبا | عودة المنتدى :::::::::::::::::::::::::: :: .:: تلبـــــــــــــــــــــانة ::.-
انتقل الى: