::::::::::::::::::::::: قريبا | عودة المنتدى ::::::::::::::::::::::::::
.:: أهلاً ومرحباً بك أخى زائر منتدى شباب تلبانة .. إذا واجهتك أى مشاكل بالتسجيل أو المنتدى عموماً أو أردت الإستفسار عن أى شئ ؛ لا تتردد فى التواصل مع ادارة المنتدى عبر هذا الميل : montda_telbana@yahoo.com أو عن طريق خاصية ( اتصل بنا ) أو عبر موبايل 01151986444

::::::::::::::::::::::: قريبا | عودة المنتدى ::::::::::::::::::::::::::

::.* أهلاً وسهلاً بك يا زائر .. منوّر جمهورية تلبانة الجريئة .. أيها الحر الأبيّ * .::
 
الرئيسيةتلبانهدخولالتسجيلالمجموعاتالجرائد والمجلات .. المصرية والعربية والعالميةللتواصل مع إدارة المنتدى .. اضغط هنا



شاطر | 
 

 وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

من وجهة نظرك الشخصية ... هل أبناء تلبانة المتهمون فى خلية الزيتون :
 مذنبون
 بريئون
 لا أعرف
استعرض النتائج
كاتب الموضوعرسالة
فتحـي فؤاد العشماوي
®مؤسس ومصمم المنتدى®
®مؤسس ومصمم المنتدى®
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانة - حى مسجد العوامر
عدد الرسائل : 3315
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 15446
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : الإستماع إلى الأغانى الوطنية والمحترمة والموسيقى بأنواعها - القراءة والشعر خصوصاً - كرة القدم - الشطرنج - التصوير وطبعاً النت
قنواتى المفضلة : الجزيرة (وخاصة مباشر مصر ) .. - دريم 2- المستقلة -الحوار - المصرية - البى بى سى - هنا القدس .. الرسالة .. الصوفية .. بعض برامج قناة الناس (( وأمقت بشدة قنوات الرخمة وأخواتها وبالطبع الفراعين وولاد عمها ))
تقييم الموضوعات : 355
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الإثنين فبراير 15, 2010 11:31 am



بسم الله .. الحق العدل .. نصير المظلومين والمستضعفين ..

وصلاة وسلاماً على محمد مبعوث الرساله الإلهية لإصلاح حال البشريه .. وعلى آله وأصدقائه الطاهرين المشرفين الصالحين المصلحين .. الذين فتحوا الدنى ونشروا الإسلام والخير فى قلوب العالمين ؛ بفهمهم الصحيح لدين الله وبجرأتهم فى قول الحق وصدقهم وأمانتهم ودورانهم مع الحق حيث دار .. وإن غضب العدو والصديق .. سلاماً عليك يارسول الله يامن قلت : «بالعدل قامت السماوات والأرض» .




:: قبل أى شئ أؤكد هنا أن هذا منبراً مستقلاً حراً لكل أبناء تلبانة::
:: ننشرالأخبار هنا فقط بحثاً عن الحقيقة .. وتوثيقاً للحدث ::






الإخوة أعضاء وزوار المنتدى الكريم ..

أعلم أن هذا الموضوع شائك لأقصى حد ممكن ..


وأيضاً القضية غااااااااااامضة كذلك حتى على أبناء هذا البلد التى يعرف أغلبه هؤلاء الشباب .. وهذا واضح أيضاً من التصويت أعلاه ..



لقد ترددت كثيراً فى فتح هذا الموضوع منذ تم إلقاء القبض على هؤلاء الشباب واقتيادهم ( لسجن استقبال طره حسب تصريح الداخلية .. أو لمقرات مباحث أمن الدولة كما يقول المحامون ) ....... ففى هذا الوقت لم يكن أحد يعلم لما تم حبسهم وبأى تهمه ..



وبعدها بحوالى أسبوع جاء بيان وزارة الداخلية بنشرة التاسعة مساءاً بالقناة الأولى المصرية وجميع وسائل الإعلام بضبط خلية إرهابيه مكونة من 25 فرد .. ستة من شباب القرية .. واثنى عشر تقريباً من قرية كوم الدربى .. والباقى من القاهرة منهم فلسطينيان الجنسية ..



احترت أكثر .. كيف سنتناول الموضوع .. هل سننشر هذا البيان وفقط ؟

وبعض أخبار التحقيقات التى تنشرها الصحافة كل حين التى تسفر كل مرة عن جديد من الإتهامات .. ومطالبات المحامون بالإلتقاء مع موكليهم وبإتهامهم للداخلية بتلفيق القضية وتعذيب المتهمون للإعتراف ( كلمة متهم ليس المقصود بها الإدانة فالمتهم برئ حتى تثبت إدانته ) وطالب أ/ محمد شبانة – محامى المتهمون – بتسليم جثة المتهم الأول / م . محمد فهيم إن كان قتل تحت التعذيب ؛ طالب بهذا بعدما يئس من الإلتقاء بموكله .. وتعثر إلتقاء أهالى المتهمون بأبنائهم منذ تم إلقاء القبض عليهم حسب مانشرته الصحافة حول الجلسة الرابعة أول أمس .



ولذا تم تأجيل الموضوع شهوراً حتى بداية جلسات الحكم وظهور هؤلاء الشباب لأول مرة بالمحكمة وتوافر الكثير من المعلومات حول القضية عبر وسائل الإعلام الحكومية والمستقلة .. حيث كان الرأى والرأى الآخر

ولذا تم النشر ..

لنرى وجهات النظر المختلفة ... الرأى والرأى الآخر ..



ولنقرأ جميعاً مابين السطور لنصل للحقيقة ..


Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven

فلنترك الآن العاطفة جانباً .. ولنتناقش بكل موضوعية ..

فالقضية أكبر من قريب أو زميل أو جار ... فإن كان لهؤلاء الشباب مكانة وحب واحترام فى قلوبنا .. فحبنا لمصر وأمنها وسلامتها أكبر .. وحبنا لإسلامنا ودييننا أكثر .. وغيرتنا عليه من أن تلصق به الإتهامات أشد ..



وأيضاً نصرتنا للمظلوم والوقوف معه والدفاع عنه من أعظم مبادئ ديننا

"انصر أخاك ظالمًا أو مظلومًا" فقال رجل: يا رسول الله! أنصره إن كان مظلومًا، أرأيت إن كان ظالمًا كيف أنصره؟ قال: "تحجزه أو تمنعه من الظلم، فإن ذلك نصره".

تقف بجانبه مدافعاً عنه بكل قوتك .. أو تمنعه وتمنع أفكاره وتصوراته وفهمه الخاطئ بالحجة والأخذ على يده لتنجو السفينة بأكملها من الغرق ..

ولا تأخذنا العاطفة عن الوقوف فى جانب الحق

(وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى) ..

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ)

"ما من امرئ يخذل امرءا مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه، وينتهك فيه من حرمته، إلا خذله الله تعالى في موطن يحب فيه نصرته، وما من أحد ينصر مسلما في موطن ينتقص فيه من عرضه، وينتهك فيه من حرمته، إلا نصره الله في موطن يحب فيه نصرته".

أنادى كل عضو من أعضاء المنتدى الكريم ..

إن كان رسول الله قدوتك حقاً فبرهن على ذلك .. افعل مثل مافعل فى حلف الفضول قبل حتى ان يكون رسولا .. حلف الفضول كان تجمعاً تنادت فيه المشاعر الإنسانية لنصرة الإنسان المظلوم والدفاع عن الحق المضيع لم تحدثه سلطات ، ولا قوى دولية ، بل أنشئه احساس وجداني عميق بضرورة نصرة المستضعفين .. حضر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حلف الفضول وقد جاوز العشرين وقال بعد ما بعثه الله : حضرت في دار عبدالله بن جُدعان حلفاً ما يسرني به ؟ النعم ( ثروة كبيرة من الإبل والجمال ) ولو دعيت إليه اليوم لأجبت ..


فكلمة ( وانت مالك ؟) .. و( ماليش دعوه ياعم ) .. ليس لها محل من الإعراب فى الإسلام ولا توجد فى قاموس النخوة والشهامة لأى من بنى الإنسان .. فلا توجد إلا فى قاموس العبيد الأذلاء عديمى الكرامة والعزة .. فهل توجد فى قاموسك أنت ؟



فنصرة المظلوم من مبادئنا نحن معشر المسلمين .. نصرته بكل ما استطعت وأضعف النصرة هنا هى قول كلمة حق .. قال صلى الله عليه وسلم : " سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب و...

من هو يارسول الله سيد الشهداء الذى مكانته فى الجنة مع حمزة ؟

قال : ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه ... فقتله

ما أعظمها من منزلة ..

أبعد هذا تجبن وتخاف من قول كلمة حق ..؟

قل كلمة الحق وكن موضوعى ودر مع الحق حيث دار

ليس حباً فى زيد .. أو كرهاً فى عبيد

ليس لأن هؤلاء الشباب أصدقاء أو أقرباء .. فربما يكونون مذنبون ..

وليس لأن النظام الحاكم مشهوراً بظلمه وتجبره .. فربما يكون الصواب هذه المرة فيما فعله ..



لذا أدعوا الجميع هنا بقول كلمة الحق من خلال قراءاتهم وتحليلاتهم للقضية ..


وإن كان عندك تساؤلات أو استفسارات لا تتردد فى طرحها وليجب عنها من يمتلك الإجابة ..

.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ملحوظة هامة : مايتم نشره هنا لوسائل الإعلام المختلفة هو الرأى والرأى الآخر .. ولا يعبر بالضرورة عن قناعة الإدارة .. وأأسف لتوصيف بعض الجرائد الحكومية لهؤلاء الشباب بالإرهابيين أو التكفيريين .. فهذا ليس حياديه بالمرة فلم يثبت حتى الآن إقرار تلك التهم من قبل القضاء .. ولكنهم متهمون على أقصى تقدير والمتهم برئ حتى تثبت إدانته .. فالتوصيف ليس لى .. وإنما أنقل فقط وجهات النظر المختلفة لتظهر الحقيقة

.. ـــــــــــــ التوقيع ـــــــــــــ ..




||المارد النائم ... صحى





عدل سابقا من قبل فتحــى فــؤاد في الإثنين أغسطس 30, 2010 5:34 am عدل 21 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحـي فؤاد العشماوي
®مؤسس ومصمم المنتدى®
®مؤسس ومصمم المنتدى®
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانة - حى مسجد العوامر
عدد الرسائل : 3315
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 15446
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : الإستماع إلى الأغانى الوطنية والمحترمة والموسيقى بأنواعها - القراءة والشعر خصوصاً - كرة القدم - الشطرنج - التصوير وطبعاً النت
قنواتى المفضلة : الجزيرة (وخاصة مباشر مصر ) .. - دريم 2- المستقلة -الحوار - المصرية - البى بى سى - هنا القدس .. الرسالة .. الصوفية .. بعض برامج قناة الناس (( وأمقت بشدة قنوات الرخمة وأخواتها وبالطبع الفراعين وولاد عمها ))
تقييم الموضوعات : 355
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الإثنين فبراير 15, 2010 12:04 pm


لخملهم الجلسة الأولى لخملهم::




كتبت جريدة الجمهورية
[url=http://www.algomhoriah.net/newsweekarticle.php?sid=103089]
مصر تبدأ محاكمة 25متهماً بتشكيل خلية إرهابية
القاهرة - وكالات
الإثنين 15 فبراير- شباط 2010

بدأت أمس الأحد في مصر محاكمة 25 اتهموا بتكوين خلية إرهابية وتخشى مصر عودة التشدد الإسلامي إليها بواسطة عناصر - تتبع فكر تنظيم القاعدة.
وقال مصدر قضائي: إن «محمد فهيم حسين» متهم بقيادة خلية إرهابية تهدف إلى ضرب أماكن عامة في البلاد ومنشآت سياحية وسفن الممر الملاحي لقناة السويس وقتل مسيحيين والاستيلاء على ممتلكاتهم بهدف الإنفاق على الخلية.
وأضاف :إن المتهمين من الثاني إلى الرابع عشر نسبت إليهم عضوية الخلية بينما نسب إلى باقي المتهمين الانضمام إلى المجموعة
“مع علمهم بهدفها وأغراضها.”
وقالت المصادر الأمنية: إن الشرطة عثرت مع أعضاء خلية الزيتون على تصميمات هندسية لطائرة بدون طيار من تلك التي تستخدم في شن هجمات.
وقال مصدر: إن الشرطة عثرت معهم أيضاً على معدات غطس وجهاز لتحديد المواقع والعديد من الدوائر الكهربائية والالكترونية ولعبة أطفال هي عبارة عن سيارة تسير بطريقة التحكم عن بعد.
ومن بين المتهمين فلسطينيان نسب إليهما تدريب زملائهم المصريين على استعمال السلاح والمساعدة في تهريب أسلحة في الأنفاق السرية المقامة تحت خط الحدود مع قطاع غزة.






.

.

.

جريدة اليوم السابع


بالصور.. دفاع خلية الزيتون يكشف اختفاء 106 ورقة لمخاطبات سرية بين أمن الدولة والنائب العام من ملف التحقيقات..وتأجيل القضية لنفس يوم محاكمة نجع حمادى يفجر حقائق جديدة

كتب محمود سعد الدين 14/2/2010-
[url=http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=189474]http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=189474

قال ممدوح إسماعيل محامى الجماعات الإسلامية وأحد أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية خلية الزيتون أن تأجيل القضية إلى 20 مارس المقبل تزامنا مع ميعاد محاكمة متهمى مذبحة نجع حمادى ينبئ بتطورات غريبة وإنه على الرغم من بعد المسافة بين القاهرة والمنيا إلا أن محكمة امن الدولة العليا بنجع حمادى سيكون لها علاقة وارتباط وثيق بمحاكمة أمن الدولة العليا لقضية خلية الزيتون وهو ماسيكشف عن مفاجأة فى الجلسات المقبلة.



وأوضح إسماعيل فى تصريحات لـ اليوم السابع أنه لم يشهد حضور متهمين إلى قفص الاتهام "مكلبشين" فعلى الرغم من أنه شهد عشرات قضايا التنظيمات السياسية الكبرى إلا أن كل المتهمين كان يتم معاملتهم بشكل لائق مقارنة بمتهمى خلية الزيتون.



ووسط تكثيف أمنى وإعلامى مكثف بدأت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار عبد الله أبو هاشم نظر أولى جلسات محاكمة 25 متهما فى القضية رقم 628 حصر أمن دولة عليا والمعروفة إعلاميا بقضية خلية الزيتون.



وقبل أن تدق الساعة العاشرة والنصف دخل المتهمون قفص الاتهام ورددوا هتافات بالبراءة والتنديد بالتعذيب الذى تعرضوا له بمقر جهاز مباحث أمن الدولة وكما قال تامر أبو جزرة_المتهم الفلسطينى فى القضية_ فى تصريح خاص لـ اليوم السابع إنه ليس له أية خلفية دينية متشددة وإنه لم يكن يوما ينضم لأية جماعات إسلامية غير أنه فوجئ بالقبض عليه من قبل رجال مباحث أمن الدولة والذين قاموا بتعذيبه للإدلاء باعترافات باطلة وغير صحيحة عن علاقته بباقى أفراد المجموعة وتخطيطهم للقيام بعمليات عدائية داخل مصر.



وتزامنا مع دخول المتهمين إلى قفص الاتهام وقعت مشاجرة بين ممدوح اسماعيل محامى الجماعات الاسلامية وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين وبين أحد القيادات الأمنية بمديرية أمن القاهرة.



وحسبما قال إسماعيل إن سبب المشادة هو منع الأمن السماح له بالحديث مع موكليه ومعرفة طلباتهما وما إن كانوا قد تعرضوا للتعذيب.



وبعد ذلك بدقائق انعقدت الجلسة وقام سكرتير المحكمة بإثبات حضور أعضاء هيئة الدفاع والمتمثل فى 25 من المحامين متفرقين بين المنصورة والقاهرة وعلى رأسهم محمد شبانة منسق هيئة الدفاع وأحمد سيف الإسلام رئيس مركز هشام مبارك للقانون ومحسن بهنسى وعبد المجيد راشد ورضا جاد.



وتم أيضا إثبات حضور جميع المتهمين داخل قفص الاتهام وبعدها بدأ المستشار طاهر الخولى المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بتلاوة الاتهامات الواردة بأمر إحالة المتهمين والمتمثلة فى إنشاء جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور الغرض منها، الدعوة لتعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، بتكوين جماعة سميت "سرية الولاء والبراء" والتى تدعو لتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد الشرطة، والسائحين الأجانب، والمسيحيين، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف الأماكن العامة والبترولية والمجرى الملاحى لقناة السويس والسفن المارة به، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

وطالب أعضاء هيئة الدفاع بتمكينهم من تصوير ملف القضية بالكامل وليس الملف الموجود بمحكمة الاستئناف وكما أشار محمد شبانة منسق هيئة الدفاع فى حديث للمحكمة أن ملف القضية يتضمن 3190 ورقة بينما الملف الذى قاموا بتصويره فهو ناقص 106 ورقة وهى عبارة عن مخاطبات سرية بين نيابة أمن الدولة العليا والنائب العام تتعلق بالقضية وتلعب دورا محوريا فى سير القضية بالمحكمة.



كما طالبت هيئة الدفاع باتاحتهم وقت للطلاع عليه ودراسته ومن ثم الوقوف على الحقائق الكاملة الواردة كما طالب المحامون بتمكينهم من رؤية المتهمين والانفراد بهم، وقبل المستشار عبد الله أبو هشام رئيس محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، وأمر بتأجيل القضية إلى جلسة 20 مارس المقبل لتمكين المحامين من تصوير ملف القضية والاطلاع عليه غير أنه رفض السماح لهم بمقابلة المتهمين دون تقديم طلبات لهيئة المحكمة بذلك.



ومن كواليس الجلسة أن المتهم الأول والثانى فى القضية محمد فهيم حسين ومحمد خميس إبراهيم رفضا الحديث مطلقا مع أى من الوسائل الإعلامية والتزما الصمت فضلا عن أن فهيم وقف فى الجانب الخلفى من القفص وكأنه يراقب كل ما يدور بالجلسة.

وعن ذلك الصمت قالت والدته فى تصريح خاص لـ اليوم السابع إن نجلها برئ وإنه لم يكن يوما منضما لأية جماعات إسلامية وأشارت بيدها إلى السماء وقالت عدالة السماء ستنزل فى تلك القاعة وتثبت كل ما أقول.



أما خميس السيد ابراهيم والد المتهم الثانى فى القضية فقال إن نجله معيد بمعهد التبين لدراسة بحوث المعادن ومتزوج ولديه 3 بنات وهو الأمر الذى يتنافى مع ما هو منسوب إليه من اتهامات بالتخطيط لعمليات عدائية داخل مصر.




متهمو «الزيتون» ينفون الإعداد لعمليات إرهابية ويتهمون الأمن بتعذيبهم

كتب محمد عزام ١٥/ ٢/ ٢٠١٠
المصرى اليوم
http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=244080

بدأت محكمة أمن الدولة العليا «طوارئ»، أمس الأول، جلسات محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ«خلية الزيتون» المنسوب لأعضائها اعتناق فكر التكفير والجهاد المسلح واستهداف الأقباط والسائحين الأجانب والسفن العابرة لقناة السويس.
وشهدت المحاكمة حراسة أمنية مكثفة وغير مسبوقة، شملت وضع بوابات إلكترونية كاشفة للمتفجرات والأسلحة أمام مبنى المحكمة، وأقيم كردون أمنى أمام قاعة الجلسة بالاستعانة بأعداد كبيرة من جنود وقوات الأمن لتأمين مدخل القاعة الوحيد ومنع عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين وأهالى المتهمين من الحضور.
فى نهاية الجلسة قررت المحكمة تأجيل القضية إلى جلسة ٢٠ مارس المقبل، بناءً على طلب دفاع المتهمين للاطلاع على ملفات التحقيقات كاملة والاستعداد للمرافعة وإبداء طلباتهم القانونية بالجلسة المقبلة.
قال مصدر أمنى لـ«المصرى اليوم» إن خطة تأمين المحكمة أشرفت عليها قيادات كبيرة من وزارة الداخلية ووزارة العدل، وبدأت من الرابعة من فجر الأحد.
حضر المتهمون إلى المحكمة فى العاشرة صباحاً وتم إيداعهم قفص الاتهام وسط حراسة مشددة ودخلوا قفص الاتهام الذى يصل مباشرة إلى حجز المحكمة وفور دخولهم نادوا على من نجح من ذويهم فى الدخول، وصرخ المتهمون بأنه تم تعذيبهم وإكراههم على الإدلاء باعترافات لوقائع لم يقدموا على ارتكابها.
وتلا المستشار طاهر الخولى، المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا، أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين البالغ عددهم ٢٥ متهماً بينهم فلسطينيان اثنان، وطالب بتوقيع أقصى العقوبات المقررة قانوناً على المتهمين، والتى تصل إلى الإعدام شنقاً وأبدت النيابة استعدادها للمرافعة.
وجاء فى قرار الاتهام أن المتهم الأول، قائد الخلية محمد فهيم أنشأ وأدار وتولى زعامة جماعة أسست على خلاف القانون بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، وأنشأ وأدار وتولى زعامة جماعة «سرية الولاء والبراء» التى تدعو إلى تكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين والأجانب والأقباط واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والبترولية والمجرى الملاحى لقناة السويس والسفن المارة بها بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلام المجتمع وأمنه للخطر.. وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها الجماعة فى تحقيق أغراضها ونسب إلى المتهمين «محمد خميس السيد - أحمد السيد الشعراوى - محمد صلاح عبدالفتاح - خالد عادل حسين - أحمد عادل حسين» قيادة الجماعة المذكورة، عبر عضويتهم لمجلس شورى سرية الولاء والبراء.
ونسبت نيابة أمن الدولة العليا إلى المتهمين المذكورين وثمانية متهمين آخرين من الخلية، أنهم أمدوا «سرية الولاء والبراء» بأموال ومعدات تتمثل فى سيارات وأدوات غطس وأجهزة إلكترونية وأجهزة توجيه عن بعد «جى. بى. إس» لتحديد المواقع والأماكن من خلال إحداثيات عبر الأقمار الصناعية ودوائر إلكترونية وكهربائية متطورة، من بينها تصميمات لسيارات يمكن تسييرها عن بعد دون قائد وتتصل بهواتف محمولة للتحكم بها، وتصميمات لمحركات نفاثة تعمل بالوقود والهواء وتصميم لقنبلة طائرة والتى تعرف أيضاً بالصاروخ «فى وان» الذى استخدم فى الحرب العالمية الثانية وإدخال تعديلات عليه وتوجيهه وإطلاقه بواسطة محرك يعمل بالوقود والهواء ووسيلة إشعال كهربائية، مع علمهم بأهداف الجماعة وما تدعو إليه من أغراض.
ونسب القرار إلى عناصر وأفراد الخلية قتل صاحب أحد محال المصوغات والمشغولات الذهبية بمنطقة الزيتون ويدعى مكرم عازر «مسيحى» و٣ من العاملين لديه بمحل «كليوباترا للمجوهرات» عمداً مع سبق الإصرار والترصد لتمويل عملياتهم الإرهابية، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل العاملين بالمحل وسرقة ما به من مصوغات ومشغولات ذهبية وأموال، وأعدوا لهذا الغرض أسلحة نارية تتمثل فى مسدسات وفرد خرطوش.
وقال المستشار الخولى إن المتهمين رصدوا مَن بداخل المحل مستخدمين فى ذلك دراجة بخارية حتى حانت لهم فرصة التنفيذ، وأنهم حاولوا قتل اثنين آخرين من العاملين بالمحل لتسهيل سرقة المصوغات والمشغولات الذهبية
وأضاف أن المتهمين محمد رضوان حماد وتامر محمد موسى ومحمد حسن عبدالعاطى تسللوا داخل البلاد وخارجها عدة مرات من خلال قطاع غزة بطريق غير مشروع من خلال أحد الأنفاق.
وسألت المحكمة المتهمين عن الوقائع المنسوبة إليهم فى أمر الإحالة فنفوها، واتهموا مباحث أمن الدولة بتعذيبهم لإجبارهم على الاعترافات المنسوبة إليهم وأنه تم القبض عليهم من بيوتهم وطلبوا من المحكمة أن يزورهم أهلهم فى محبسهم.
وقال أحد المتهمين الفلسطينيين إن والده كان جندياً فى جيش الثورة الفلسطينية وقيادى بحركة فتح، وإنه لا يمكن أن يرتكب أى عمل إرهابى ضد مصر.
وطالب دفاع المتهمين بالحصول على نسخة من ملف التحقيقات المقدم إلى المحكمة، وقالوا إن النسخة التى حصلوا عليها من نيابة أمن الدولة تنقصها ١٠٦ ورقات كاملة. وطلبوا إعطاءهم أجلاً مناسباً حتى يتمكنوا من الاطلاع على ملف القضية الذى زاد على ٣٦٠٠ ورقة، مؤكدين أن عدداً منهم لايزال فى مرحلة دراسة القضية كونهم لم يحضروا التحقيقات مع المتهمين فى نيابة أمن الدولة وطلبوا المراسلات المتبادلة بين مباحث أمن الدولة العليا ونيابة أمن الدولة حول القضية وطلبوا السماح لأسر المتهمين بزيارة أبنائهم المسجونين ثم قررت المحكمة تأجيل القضية.





برنامج 90 دقيقة - فيديو
http://videohat.masrawy.com/view_video.php?viewkey=5bced3886d8fa30b6cca


عدل سابقا من قبل فتحــى فــؤاد في الإثنين أبريل 26, 2010 9:24 pm عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشقة الاقصى
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد الرسائل : 1028
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 7546
العمر : 28
انثى
تقييم الموضوعات : 6
تاريخ التسجيل : 27/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الإثنين فبراير 15, 2010 9:26 pm

يااااااااااااااااااااااااااااه الموضوع كبير
على قد ماكان نفسى المحكة تنطق بالحكم امبارح عشان الناس دى تعرف مصيرها
على قد مانا فرحانه ان الحكم اتأجل عشان أهالى الناس كانت هتتعذب لو الحكم كان ضدهم

ولكن ارجع واقول صدق ربى
(قل لن يصينا الا ماكتب الله لنا )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصيدلانى
**
**


العنوان :: العنوان :: : المعهد الدينى - السعودية حالياً
عدد الرسائل : 580
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 5956
العمر : 34
ذكر
تقييم الموضوعات : 45
تاريخ التسجيل : 14/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الإثنين فبراير 15, 2010 11:01 pm

ربنا يسترها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس الابيض
**
**
avatar

العنوان :: العنوان :: : الزمبيل
عدد الرسائل : 106
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 3166
العمر : 32
ذكر
تقييم الموضوعات : 4
تاريخ التسجيل : 15/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الثلاثاء فبراير 16, 2010 4:13 am

جزاك الله خيرا يا استاذ فتحى

على المجهود الكبير الى انت بتعمله ديه للمنتدى

ربنا يسترها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كرومبو
**
**
avatar

العنوان :: العنوان :: : من بلاد الله
عدد الرسائل : 20
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 2876
العمر : 23
ذكر
تقييم الموضوعات : 0
تاريخ التسجيل : 12/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الثلاثاء فبراير 16, 2010 11:43 am

اللهم فرج كربهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحبك ربى
**
**
avatar

العنوان :: العنوان :: : أينما أراد الله
عدد الرسائل : 285
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 4041
العمر : 29
انثى
الهوايات الهوايات : قرأه لإبن الجوزي
قنواتى المفضلة : العفاسى_وصال
تقييم الموضوعات : 0
تاريخ التسجيل : 01/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الثلاثاء فبراير 16, 2010 6:39 pm

اقتباس :
تصميمات هندسية لطائرة بدون طيار من تلك التي تستخدم في شن هجمات.
وقال مصدر: إن الشرطة عثرت معهم أيضاً على معدات غطس وجهاز لتحديد المواقع والعديد من الدوائر الكهربائية والالكترونية ولعبة أطفال هي عبارة عن سيارة تسير بطريقة التحكم عن بعد.



معقول كل ده!!!!!!!!!!!!!!!

ربنا معاهم ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mo7med
**
**
avatar

العنوان :: العنوان :: : من هنا
عدد الرسائل : 340
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 4096
العمر : 25
ذكر
الهوايات الهوايات : الجلوس على الكمبيوتر ..لعب الكوره..المشى
قنواتى المفضلة : القنوات الرياضيه...الدينيه...الجزيره
تقييم الموضوعات : 0
تاريخ التسجيل : 10/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الجمعة فبراير 19, 2010 4:52 am

مشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكور

ونســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأل

الله ان يفك اسرهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهندس 2
**
**


العنوان :: العنوان :: : ماعرافلهاش اسم
عدد الرسائل : 23
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 2874
العمر : 34
ذكر
تقييم الموضوعات : 0
تاريخ التسجيل : 05/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الأحد مارس 07, 2010 9:03 am

اللهم فرج عنهم كربهم . وامنحم البرأه.يارب يارب قولو امين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد جمال طلخاان
عضو مطرود نهائياً
عضو مطرود نهائياً
avatar

عدد الرسائل : 337
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 3576
العمر : 29
ذكر
الهوايات الهوايات : قراءة القران_الروايات_لعب كرة القدم
تقييم الموضوعات : 9
تاريخ التسجيل : 24/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الجمعة مارس 19, 2010 6:45 pm

ربنا يسترها ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elgazar
**
**
avatar

العنوان :: العنوان :: : حارة أ.فتحى فؤاد مدير المنتدى
عدد الرسائل : 225
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 3246
العمر : 22
ذكر
الهوايات الهوايات : الكورة والقراءة والنت أول حاجه
قنواتى المفضلة : 2 والجزيرة و الناس
تقييم الموضوعات : 10
تاريخ التسجيل : 12/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   السبت مارس 20, 2010 1:00 pm

نــــــــــــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــــأ ل الله ان يفك كربهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدوء العاصفة
<:: عضو متميز ::>



العنوان :: العنوان :: : سواح فى بلاد الله
عدد الرسائل : 1522
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 7105
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : كرة القدم * وشوية حاجات كدا
تقييم الموضوعات : 9
تاريخ التسجيل : 17/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   السبت مارس 20, 2010 2:15 pm

طب النهارده كان الحكم يا شباب مفيش حد

عنده اخبار جديده عن الموضوع

ربنا يفك كربهم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
elgazar
**
**
avatar

العنوان :: العنوان :: : حارة أ.فتحى فؤاد مدير المنتدى
عدد الرسائل : 225
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 3246
العمر : 22
ذكر
الهوايات الهوايات : الكورة والقراءة والنت أول حاجه
قنواتى المفضلة : 2 والجزيرة و الناس
تقييم الموضوعات : 10
تاريخ التسجيل : 12/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   السبت مارس 20, 2010 5:10 pm

انهاردة الحكم اتأ جل لشهر اربعة المقبل ودة على حد علمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحـي فؤاد العشماوي
®مؤسس ومصمم المنتدى®
®مؤسس ومصمم المنتدى®
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانة - حى مسجد العوامر
عدد الرسائل : 3315
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 15446
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : الإستماع إلى الأغانى الوطنية والمحترمة والموسيقى بأنواعها - القراءة والشعر خصوصاً - كرة القدم - الشطرنج - التصوير وطبعاً النت
قنواتى المفضلة : الجزيرة (وخاصة مباشر مصر ) .. - دريم 2- المستقلة -الحوار - المصرية - البى بى سى - هنا القدس .. الرسالة .. الصوفية .. بعض برامج قناة الناس (( وأمقت بشدة قنوات الرخمة وأخواتها وبالطبع الفراعين وولاد عمها ))
تقييم الموضوعات : 355
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: الجلسة الثانية من محاكمة أبناء تلبانة   الأحد مارس 21, 2010 12:13 pm

الجلسة الثانية

تأجيل محاكمة متهمى خلية الزيتون لجلسة 18 أبريل


قناة الجـــــــــــــزيرة






:: جريدة اليوم السابع ::

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=203301



كتب محمود سعد الدين - تصوير أحمد اسماعيل

قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ تأجيل نظر قضية محاكمة 25 متهماً فى قضية خلية الزيتون إلى جلسة 18 أبريل المقبل مع إعلان النيابة جميع شهود الإثبات فى القضية، وضم أصل قرار الاعتقال الصادر للمتهمين من قبل وزارة الداخلية، بالإضافة إلى عرض 7 من المتهمين على لجنة ثلاثية من مصلحة الطب الشرعى لبيان تعرضهم للتعذيب أم لا.

وكذلك الاستعلام من وزارة الداخلية عن أماكن احتجاز المتهمين أثناء مثولهم لتحقيقات فى نيابة أمن الدولة العليا.

















بالصور والفيديو...

المتهم الأساسى بـ "خلية الزيتون" يخلع ملابسه أمام المحكمة ويكشف "آثار تعذيب بجسده" والدفاع يكشف اختفاء تقارير طبية ويطلب سماع شهادة رئيس جهاز أمن الدولة ومدير الأمن العام
كتب محمود سعد الدين - تصوير أحمد اسماعيل :: جريدة اليوم السابع
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=203359
شهدت الجلسة الثانية من محاكمة 25 متهماً بقضية خلية الزيتون بمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ مفاجأة من العيار الثقيل تمثلت فى قيام المتهم الثانى محمد خميس إبراهيم، والمنسوب إليه تهمة السطو المسلح على محل مجوهرات كليوباترا بالزيتون قتل صاحبه مكرم عاذر وأربعة من العاملين معه وتكوين سرية الولاء والبراء والدعوة للخروج على نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة والسائحين الأجانب المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف المنشآت العامة والمجرى الملاحى لقناة السويس والسفن المارة بهدف الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامتة للخطر، بخلغ ملابسه وكشف النصف العلوى من جسده والتى يبدو ظاهرا فيه آثار التعذيب والجلد على يد جهاز مباحث أمن الدولة.

الآثار الواضحة للتعذيب بجسد المتهم الأساسى فى قضية الزيتون دفعت المستشار صفوت الحسينى رئيس المحكمة استدعاء محمد خميس وإخراجه من قفص الاتهام ومناقشته على مدار 7 دقائق متواصلة وجهاً لوجه والاطلاع على آثار التعذيب الواضحة بمناطق مختلفة بجسده عن قرب.

وخلال تلك المناقشة قال محمد خميس إنه تعرض لتعذيب جسدى بمقر جهاز مباحث أمن الدولة العليا تمثل فى جلد لظهره والصعق بالكهرباء، ووجه خميس خلال حديثه إلى رئيس المحكمة اتهاما إلى المستشار طاهر الخولى المحامى العام لنيابة أمن الدولة العليا من أنه كان يضيف أقوالاً بالتحقيقات لم يتم ذكرها من الأساس.

بمجرد انتهاء المستشار صفوت الحسينى من الاستماع لمحمد خميس ومشاهدة آثار التعذيب قام المتهم فرج رضوان من داخل قفص الاتهام وبأعلى صوته قائلاً "يا سيادة القاضى.. لقد تعرضنا لظلم شديد وكنا نقول فى النيابة ما يملى علينا بجهاز مباحث أمن الدولة خوفا من التعذيب.. يا سيادة القاضى كنا نقف بالساعات عرايا ولا نجد من ينجدنا"، وبعد أن أنهى فرج رضوان حديثه فجر ممدوح إسماعيل المحامى مفاجأة مدوية وهى اختفاء أوراق لتقارير طبية خطيرة من ملف القضية رغم ثبوتها بالتحقيقات وتتمثل تلك الأوراق فى أن المتهم الأساسى محمد خميس تم عرضه على مستشفى المنيل الجامعى والتى أثبتت أنه يعانى من حالة صرع، وكذلك تقرير آخر لأحمد سيد شعراوى يثبت إصابته بتشنجات عصبية طيلة جلسات التحقيق بنيابة أمن الدولة العليا.

على الفور أصدر القاضى قراره بإحالة المتهمين إلى الطب الشرعى لبيان نوعية تلك الإصابات وهل نتجت عن تعذيب أم لا مع تحديد نوعية الإدارة المستخدمة فى التعذيب.

وازدادت الجلسة بعد ذلك فى الاشتعال حيث تقدمت هيئة الدفاع والتى يزيد عددها عن 30 محاميا بطلبات مختلفة إلى هيئة المحكمة، حيث طالب حسن على باستدعاء قائد حرس الحدود للمنطقة الشرقية لسؤاله عن حقيقة تسلل المتهم الثالث والعشرين محمد عبد العاطى عبر الحدود، وطالب ممدوح إسماعيل محامى الجماعات الإسلامية استدعاء مدير الأمن العام اللواء عدلى فايد واللواء فاروق لاشين مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة واللواء حسن عبد الرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة لسؤالهم فى نقاط هامة تتعلق بصلب القضية فضلاً عن استدعاء مأمور قسم شرطة الزيتون وقت ارتكاب حادث السطو المسلح على محل مجوهرات كليواترا، بينما طالب محمد شبانة منسق هيئة الدفاع ضم أصل قرارات الاعتقال الصادرة للمتهمين من وزير الداخلية والاستعلام عن أماكن احتجاز المتهمين فى الفترة من تاريخ الاعتقال وحتى نهاية التحقيقات أمام نيابة أمن الدولة العليا للوقوف على حقيقة هذه الأماكن وهل هى من بين الأماكن التى صدر بشأنها قرار وزير الداخلية أم غير ذلك وضم أورنيك الحجز الخاص بكل متهم وضم السجلات الخاصة بتحركاتهم.

واستجابت المحكمة لطلبات الدفاع وامرت بتأجيل القضية لجلسة 18 ابريل المقبل لسماع شهو الإثبات وعرض المتهمين على الطب الشرعى وضم أصل قرارات الاعتقال وتحديد أماكن احتجازهم فى فترات الاعتقال، فضلا عن استخراج شهادة من معهد الدراسات المعدنية بالتبين الذى كان يعمل فيه المتهم الأساسى.

والتقطت كاميرا اليوم السابع مقطع فيديو للمتهم الأساسى محمد خميس وهو يخلع ردائه ويكشف عن آثار التعذيب فضلا عن مقطع آخر يبدأ بخروجه من قفص الاتهام وسيره صوب هيئة المحكمة وخلع ردائه للمرة الثانية على مسافة قريبة من القاضى، ومقطع ثالث للمتهم الثالث فرج رضوان وهو يردد مقولة "يا سيادى القاضى.. كنت أقول ما يمليه الضباط بجهاز مباحث أمن الدولة".

كلاب بوليسية فى مدخل محكمة شمال القاهرة تأمينا للجلسة


إجراءات أمنية مشددة عن الدخول للمحكمة.. ورجل أمن يفحص البطاقات الشخصية لأهالى المتهمين


قاعة المحكمة مكتظة برجال الأمن وأهالى المتهمين وهيئة الدفاع


المتهمون خلف قفص الاتهام فى انتظار بداية الجلسة


المستشار صفوت الحسينى رئيس المحكمة يبدأ الجلسة وينصت لطلبات هيئة الدفاع


المتهم الأساسى فى القضية محمد خميس يخلع ملابسه خلف قفص الاتهام ويكشف عن آثار تعذيب واضحة بجسده


والقاضى يطلب إخراجه من القفص لمشاهدة آثار التعذيب عن قرب


وابنة أحد المتهمين تنظر لوالدها فى بأس


أحد المتهمين يبتسم ويأمل فى البراءة


الأطفال لم تستطع تحمل طول الجلسة.. فغرقت فى نوم عميق


عدل سابقا من قبل فتحــى فــؤاد في الإثنين أبريل 26, 2010 10:27 pm عدل 6 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحـي فؤاد العشماوي
®مؤسس ومصمم المنتدى®
®مؤسس ومصمم المنتدى®
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانة - حى مسجد العوامر
عدد الرسائل : 3315
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 15446
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : الإستماع إلى الأغانى الوطنية والمحترمة والموسيقى بأنواعها - القراءة والشعر خصوصاً - كرة القدم - الشطرنج - التصوير وطبعاً النت
قنواتى المفضلة : الجزيرة (وخاصة مباشر مصر ) .. - دريم 2- المستقلة -الحوار - المصرية - البى بى سى - هنا القدس .. الرسالة .. الصوفية .. بعض برامج قناة الناس (( وأمقت بشدة قنوات الرخمة وأخواتها وبالطبع الفراعين وولاد عمها ))
تقييم الموضوعات : 355
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الأحد مارس 21, 2010 1:02 pm









عدل سابقا من قبل فتحــى فــؤاد في الأحد مارس 21, 2010 2:57 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحـي فؤاد العشماوي
®مؤسس ومصمم المنتدى®
®مؤسس ومصمم المنتدى®
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانة - حى مسجد العوامر
عدد الرسائل : 3315
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 15446
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : الإستماع إلى الأغانى الوطنية والمحترمة والموسيقى بأنواعها - القراءة والشعر خصوصاً - كرة القدم - الشطرنج - التصوير وطبعاً النت
قنواتى المفضلة : الجزيرة (وخاصة مباشر مصر ) .. - دريم 2- المستقلة -الحوار - المصرية - البى بى سى - هنا القدس .. الرسالة .. الصوفية .. بعض برامج قناة الناس (( وأمقت بشدة قنوات الرخمة وأخواتها وبالطبع الفراعين وولاد عمها ))
تقييم الموضوعات : 355
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الأحد مارس 21, 2010 1:32 pm

متهم فى «خلية الزيتون» يكشف آثار التعذيب فى المحكمة.. والقاضى يحيله و٦ آخرين إلى الطب الشرعى
كتب أحمد شلبى ٢١/ ٣/ ٢٠١٠
المصرى اليوم : http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=248070

خلع أحد المتهمين فى قضية «خلية الزيتون» ملابسه بمجرد دخول هيئة محكمة جنايات أمن الدولة العليا قاعة المحاكمة، أمس، وأدار ظهره للقضاة ليكشف عن إصابات واضحة فى جسده، وقال إنها آثار تعذيب، فقررت المحكمة إحالته و٦ آخرين إلى الطب الشرعى لتوقيع الكشف عليهم، وبيان ما بهم من إصابات وقررت تأجيل نظر القضية إلى جلسة ١٨ أبريل المقبل، لورود التقرير، وسماع أقوال الشهود، وضم أصل قرار اعتقال المتهمين.
كانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت ٢٥ متهماً إلى المحاكمة، لاتهامهم بقتل ٤ أشخاص فى أحد محال الذهب فى منطقة الزيتون بالقاهرة، وتشكيل خلية إرهابية تهدف إلى ارتكاب أعمال عنف، واستحلوا أموال الأقباط.
وبمجرد أن أعلن الحاجب بدء الجلسة وظهور القضاة، صرخ المتهمون وقاطعوا المحكمة، وخلع المتهم الثانى محمد خميس، الجزء العلوى من ملابسه وأدار ظهره إلى وسائل الإعلام والقضاة ليريهم ما قال إنه آثار تعذيب على جسده، فأمر القاضى بإخراجه من القفص والوقوف أمام هيئة المحكمة، فخلع المتهم ملابسه مرة ثانية وأثبت رئيس المحكمة الواقعة، فصرخ ٦ متهمين آخرين مؤكدين تعرضهم للتعذيب، فقرر القاضى عرضهم على لجنة ثلاثية فى مصلحة الطب الشرعى.
وطلبت المحكمة الاستعلام من وزارة الداخلية عن أماكن احتجاز المتهمين أثناء مثولهم للتحقيقات فى نيابة أمن الدولة العليا، فيما طلب الدفاع استدعاء كل من اللواء فاروق لاشين، مدير الإدارة العامة للبحث الجنائى بالقاهرة، واللواء عدلى فايد، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، وكذلك رئيس قطاع المنطقة الشرقية للحدود، فطلبت المحكمة من المحامين إعلانهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
talaatkoura
:: تلبانى جديد ::
avatar

العنوان :: العنوان :: : انتوا سميتوا الحارات
عدد الرسائل : 2
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 2778
العمر : 37
ذكر
تقييم الموضوعات : 0
تاريخ التسجيل : 26/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الجمعة مارس 26, 2010 5:42 pm

أنا باطلب من القائمين على الموقع أن يحثوا الأئمة فى المساجد أن يدعوا الله لأبناء بلدنا ومن معهم ان يخفّف همّهم وأن يزيل كربهم و أن يكون الدعاء لهم كل يوم جمعة فى المساجد حتى ولو على سبيل التورية لأن الأئمة بالتأكيد سيخافون من الإقدام على هذه الخطوة..
اللهم فرّج كربهم و انصرهم و ردّهم إلى أهلهم وديارهم سالمين ... أمين..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanyadel77
:: عضو شرف ::
:: عضو شرف ::
avatar

العنوان :: العنوان :: : بجوار ملعب الحدادين ( الكويت حالياً )
عدد الرسائل : 317
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 4780
العمر : 40
ذكر
الهوايات الهوايات : القراءة - الرياضة سابقا
قنواتى المفضلة : الجزبرة
تقييم الموضوعات : 1
تاريخ التسجيل : 07/08/2008

مُساهمةموضوع: وقد خاب من افتري   السبت مارس 27, 2010 9:03 am

وقد خاب من افتري
اذا كانت دولة مثل مصر لم تستطع صنع سيارة عادية كاملة طيلة عشرات السنين
فهل يستطيع رهط من شباب البلد حديثي التخرج صنع سيارة تسير عن طريق التحكم من خلال الهاتف النقال
واذا كانت مصر خاضت الكثير من الحروب ولم تستطيع صنع سلاح يدوي عادي فضلا عن ان تصنع صاروخ ولو بدائي
فهل يستطيع حفنة من الشباب الحديث التخرج وبدون خبرة حرب ولا مال ولا مصنع ان يصنع صاروخ
واذا كانت دولة اقوي واكبر من مصر فكرت السير في طريق انتاج سلاح نووي عادي بمساعدة دول كبري فقامت الدنيا ولم تقعد وفرض عليها حصارا وعقوبات
فهل يستطيع هذا الشباب مكسور الجناح قصير ذات اليد ان يفعل ذلك داخل دولة لا تفكر اساسا بذالك
واذا كان قائد التنظيم كما يزعمون رقيد الفراش يخضع لعملية جراحية في الرقبة بعد ان كسرت نتيجة حادث مروري ثم لجرحة لاصلاح كسر في الفكين وكان ابن عمه يحوطه ويرعاه في تلك الفترة والاخر في امتحان نهاية العام والتي نجح فيها بتقدير جيد في هذه الكلية الصعبة
وعلي الرغم من ذلك خططوا لكل هذه الافتراءات فهم اذا معجزة لا تستحق ان تولد في بلدنا التعيس بهذه العصابة من الحكام الظالمين
واذا كان كل هؤلاء الشباب لم يثبت انهم انهم قتلوا دجاجة ولا حتي عصفورة فهل يستطيعون قتل هؤلاء الاربعة بسلاح لم يثبت انهم كانوا يمتلكوه ولا ادعي جهاز امن الدولة الظالم ان يثبت بصمات اي منهم عليه
واذا كانوا يدعون انهم كانوا يعتنقون فكر التكفير والجهاد فهل سمع اي منكم في يوم من الايام انهم كفروا حاكما او محكوما او اعتدوا علي مسلم او كافر قبل ذلك
عشت يا مصر وعاش اولادك الفراعنه الذين ادعيتم انهم بناة الاهرام ولكن كيف لا ندري بعد اكثر من 4000 سنة ومع التكنولوجيا والتقدم العلمي
والان تدعي ان حفنة من الشباب حديث التخرج استطاعوا ان يفكروا ويخططوا لعمليات لا تستطيع اكبر واقوي واغي اجهزة المخابرلت في العالم ان يخطر ببالهم ان يفعلوه
وقد خاب من افتري
ويوم القيامة تري الذين كذبوا علي الله وجوههم مسودة اليس في جهنم مثوي للمتكبرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
midoo
**
**
avatar

عدد الرسائل : 14
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 3280
العمر : 35
ذكر
قنواتى المفضلة : المصرية والجزيرة وابوظبى
تقييم الموضوعات : 0
تاريخ التسجيل : 27/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   السبت مارس 27, 2010 9:17 pm

ربنا معاهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هيثم الحلباوى
:: تلبانى جديد ::
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانه شارع المعهد الدينى
عدد الرسائل : 9
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 3175
العمر : 39
ذكر
قنواتى المفضلة : الناس
تقييم الموضوعات : 0
تاريخ التسجيل : 17/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   السبت أبريل 17, 2010 12:21 am

ان لله فى خلقه شؤون ربما يكون كل ما حدث بمثابة اختبار من الله لكل من صبر واحتسب اجره عند الله وهو على كل شئ قدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحـي فؤاد العشماوي
®مؤسس ومصمم المنتدى®
®مؤسس ومصمم المنتدى®
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانة - حى مسجد العوامر
عدد الرسائل : 3315
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 15446
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : الإستماع إلى الأغانى الوطنية والمحترمة والموسيقى بأنواعها - القراءة والشعر خصوصاً - كرة القدم - الشطرنج - التصوير وطبعاً النت
قنواتى المفضلة : الجزيرة (وخاصة مباشر مصر ) .. - دريم 2- المستقلة -الحوار - المصرية - البى بى سى - هنا القدس .. الرسالة .. الصوفية .. بعض برامج قناة الناس (( وأمقت بشدة قنوات الرخمة وأخواتها وبالطبع الفراعين وولاد عمها ))
تقييم الموضوعات : 355
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   السبت أبريل 17, 2010 10:48 pm


:: الجلسة الثالثة ::


غداً الأحد 18/4/2010 استكمال قضية خلية الزيتون
كتب محمود سعد الدين ومحمد عبد الرازق
جريدة اليوم السابع - http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=215357

تستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة غدا، الأحد، محاكمة المتهمين 25 فى القضية رقم 628 حصر أمن دولة عليا المعروفة إعلاميا بـ"خلية الزيتون"، والمتهمين فيها بالسطو المسلح على محل مجوهرات كليوباترا للزيتون وقتل مكرم عاذر، مالك المحل، وثلاثة من العاملين معه.

يذكر أن قرار إحالة المتهمين والصادر من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد تضمن أيضا اعتناق أفكار تكفيرية، وتكوين جماعة على خلاف القانون والدستور، تدعى "سرية الولاء والبراء"، تهدف لمنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين بتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد الشرطة، والسائحين الأجانب، والمسيحيين، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والبترولية، والمجرى الملاحى لقناة السويس والسفن المارة به، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، فضلا عن تصميم دائرتين كهربائيتين تستخدم الأولى فى تفجير السيارات عن بعد، والثانية فى تسيير السيارات بدون قائد عن طريق استخدام هاتف محمول.


عدل سابقا من قبل فتحــى فــؤاد في الإثنين أبريل 26, 2010 10:34 pm عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحـي فؤاد العشماوي
®مؤسس ومصمم المنتدى®
®مؤسس ومصمم المنتدى®
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانة - حى مسجد العوامر
عدد الرسائل : 3315
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 15446
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : الإستماع إلى الأغانى الوطنية والمحترمة والموسيقى بأنواعها - القراءة والشعر خصوصاً - كرة القدم - الشطرنج - التصوير وطبعاً النت
قنواتى المفضلة : الجزيرة (وخاصة مباشر مصر ) .. - دريم 2- المستقلة -الحوار - المصرية - البى بى سى - هنا القدس .. الرسالة .. الصوفية .. بعض برامج قناة الناس (( وأمقت بشدة قنوات الرخمة وأخواتها وبالطبع الفراعين وولاد عمها ))
تقييم الموضوعات : 355
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الأحد أبريل 18, 2010 3:36 pm

تأجيل المحاكمة للغد ..

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة - دائرة أمن الدولة العليا طوارئ فى جلستها اليوم برئاسة المستشار صفوت الحسينى - محاكمة المتهمين فى قضية خلية الزيتون إلى جلسة غدا الاثنين لفض الأحراز وسماع شهود الإثبات.

شهدت الجلسة مفاجأة من العيار الثقيل عندما تقدم المتهم الأول محمد فهيم بطلب عقد مبادرة نبذ العنف والارهاب واعترف على باقى المتهمين ما أدى إلى مشادات بين المتهمين داخل قفص الاتهام وصراخ الأهالى حتى أن والدة أحد المتهمين فقدت وعيها لأن ما قاله فهيم يتضمن اعترافا رسميا على باقى المتهمين وينتهى بتطبيق أقصى عقوبة عليهم.

كان قرار إحالة المتهمين الصادر من النائب العام المستشار عبد المجيد محمود تضمن اعتناق أفكار تكفيرية، وتكوين جماعة على خلاف القانون والدستور، تدعى "سرية الولاء والبراء"، تهدف لمنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين بتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد الشرطة، والسائحين الأجانب، والمسيحيين، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والبترولية، والمجرى الملاحى لقناة السويس والسفن المارة به، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، فضلا عن تصميم دائرتين كهربائيتين تستخدم الأولى فى تفجير السيارات عن بعد، والثانية فى تسيير السيارات بدون قائد عن طريق استخدام هاتف محمول.



















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحـي فؤاد العشماوي
®مؤسس ومصمم المنتدى®
®مؤسس ومصمم المنتدى®
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانة - حى مسجد العوامر
عدد الرسائل : 3315
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 15446
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : الإستماع إلى الأغانى الوطنية والمحترمة والموسيقى بأنواعها - القراءة والشعر خصوصاً - كرة القدم - الشطرنج - التصوير وطبعاً النت
قنواتى المفضلة : الجزيرة (وخاصة مباشر مصر ) .. - دريم 2- المستقلة -الحوار - المصرية - البى بى سى - هنا القدس .. الرسالة .. الصوفية .. بعض برامج قناة الناس (( وأمقت بشدة قنوات الرخمة وأخواتها وبالطبع الفراعين وولاد عمها ))
تقييم الموضوعات : 355
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الأحد أبريل 18, 2010 4:55 pm

جريدة اليوم السابع



كتب محمود سعد الدين ومحمد عبد الرازق - تصوير عمرو دياب
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=216069&SecID=12

بالصور.. المتهم الأساسى فى خلية الزيتون يتقدم بمبادرة لنبذ العنف ويصف زملاءه بالإرهابيين.. وباقى المتهمين داخل القفص "محمد فهيم باعنا" وهيئة الدفاع "دى مسرحية أمنية"



الأحد، 18 أبريل 2010 - 17:38

شهدت الجلسة الرابعة من محاكمة المتهمين فى قضية خلية الزيتون وقائع درامية للمرة الأولى فى تاريخ محاكمات أمن الدولة على مدار العقود الأربعة الأخيرة بداية من تقديم المتهم الأول مبادرة لنبذ العنف ومشادات بين المتهمين داخل قفص الاتهام وحالات إغماء لأمهات المتهمين بقاعة المحكمة.. ووسط كل ذلك يقف أعضاء هيئة الدفاع يضربون كفا على كف واصفين ما يدور بالجلسة من أنه مسلسل أمنى.

فجر المتهم الأساسى محمد فهيم _ المنسوب إليه تهمة تنظيم جماعة تسمى "سرية الولاء والبراء" على خلاف الدستور والقانون وتهدف للإضرار بالأمن والسلم العام _ مفاجأة من العيار الثقيل وهى تقديمه محضر رسمى إلى المحكمة يحمل رقم 103 سجن استئناف طرة والمحرر بتاريخ 12 أبريل 2010 مفاده نبذه كافة أشكال العنف والإرهاب وتراجعه عن أفكارة ومخططاته التى سبق وأن دبر لتنفيذها واعترافه بقيام كل من محمد خميس وأحمد سيد شعراوى وياسر عبد الفتاح بيصار بالسطو المسلح على محل مجوهرات كليوباترا بالزيتون وقتل مكرم عاذر مالك المحل وأربعة من العاملين معه.

مبادرة نبذ العنف التى أعلنها المتهم الأساسى محمد فهيم كانت بمثابة الصاعقة على باقى المتهمين لأنها اعتراف رسمى عليهم وهو الأمر الذى يقضى على أية آمال بالحصول على البراءة أو أحكام مخخفة فى القضية، حيث زاد التوتر والاحتقان داخل قفص الاتهام ووقعت مشادات بين المتهمين حتى أن أحدهم قال "انا لو شفت محمد فهيم هقتله"، وصرخ بأعلى صوته "محمد فهيم باعنا للأمن".

وحسبما يقول ممدوح إسماعيل محامى الجماعات الإسلامية فإن الأجهزة الأمنية هى التى دبرت لتلك المبادرة واستخدمت مع فهيم مبدأ "الترهيب والترغيب" فضلا عن أنها استعدت لذلك جيدا حيث قامت بإخراجه من قفص المحكمة قبل انعقاد الجلسة بـ5 دقائق حتى لا يعتدى عليه باقى المتهمين فى قفص الاتهام عقب الإعلان عن تلك المبادرة.

المبادرة لم تكن فقط صادمة للمتهمين بقدر ما كانت صادمة لأهالى المتهمين لأنها اعتراف حقيقى مكتوب على كل الوقائع المنسوبة اليهم والتى نفوها طيلة الجلسات الماضية فضلا عن أن محمد فهيم أكد أيضا فى إقراره أن آثار التعذيب التى عرضها محمد فهيم بالجلسة الماضية عبارة عن آثار اختلقها بنفسه داخل محبسه بسجن طره وهو الأمر الذى أدى لهياج أهالى المتهمين وبكائهم حتى أن والدة أحد المتهمين فقدت وعيها ولم ترجع لوعيها إلا بعد انتهاء الجلسة.

المفاجأة الأخرى التى جاءت بالجلسة هى تأكيد محمد شبانة _ عضو هيئة الدفاع وخال محمد فهيم المتهم الأساسى فى القضية _ أن أحد أفراد الأجهزة الأمنية أعطى محمد فهيم مواد مخدرة وعقاقير تفقده السيطرة على نفسه وتجعله غير مدرك لما يقوم به من تصرفات أو تجلعه ينسى كل شئ مثل ما تم مع سائق الأميرة ديانا.

وأضاف أن محامى شبانة حضر معه كل جلسات التحقيق وكان يخاطبه قبل دقائق من انعقاد الجلسة ورغم ذلك لم يعلم بهذا السيناريو الأمنى من جهاز مباحث أمن الدولة بالاتفاق مع نيابة أمن الدولة من أجل تشتيت المتهمين ودس الفرقة بينهم للتغطية على الانتهاكات التى تحتويها القضية مضيفا أن من المحتمل أن محمد فهيم تم تنويمه مغناطيسيا.

وحسبما يقول منتصر الزيات فإن الانتهاكات لم تصل إلى حد ذلك فى القضية إنما وصلت إلى أن الأجهزة الأمنية بسجن طرة رفضوا تطبيق قرار المحكمة بالسماح للمتهمين بالزيارة وهو الأمر الذى دفع القاضى إلى عقد زيارة داخل المحكمة حيث تم السماح لكل متهم بالجلوس مع محاميه 5 دقائق على انفراد بغرفة المشورة، وخلال دخول وخروج كل متهم من قفص الاتهامات كانت هناك عدد من المشاهد التى تعلق فى أذهان جميع من حضروا بقاعة المحكمة مثل رفض أحد المتهمين دخول القفص الا بتقبيل والده وقيام متهم آخر بتقبيل رجل والدته وقيام ثالث باحتضان والده وعدم تركه إلا بعد تدخل الأمن وقيام رابع بتقبيل ابنه الصغير الذى لم يتعد الرابعة من عمره.

ووقعت مشادات بين أعضاء هيئة الدفاع والمستشار طاهر الخولى رئيس نيابة أمن الدولة العليا على خلفية استدعاء محمد فهيم لاستجوابه فيما ورد بالمحضر من موافقته على مبادرة نبذ العنف حيث قال اعضاء هيئة الدفاع إن محمد فهيم مغيب الوعى ولا يدرك ما يقوم به من تصرفات فى حين قال الخولى "احنا مش محتاجين نعطى أى حد عقاقير علشان يعترف"، فضلا عن أن المشادات تطورت بعد تقديم الخولى مذكرة إلى المحكمة تفيد بأن المتهمين تم إيداعهم فى سجن طرة أثناء التحقيق معهم بنيابة أمن الدولة العليا وهو الأمر الذى اعتبره الدفاع افتراء وكذب ودفعوا بالتزوير على ذلك الخطاب خاصة أن المتهمين كانوا جميعهم محتجزين فى مقرات مباحث أمن الدولة وكانوا يتعرضون يوميا للتعذيب من أجل الإدلاء باعترافات غير صحيحة.

وفيما يلى نص خطاب موافقة محمد فهيم على مبادرة نبذ العنف:
"أنا محمد فهيم حسين أحيط علم سيادتكم بأن ما بدر منى هو مساعدة فى المقاومة فى الخارج مع العلم بأنى قمت بمراجعة أفعالى ورغبتى بقطع علاقتى بالمتهمين عقب اعتراف المتهم الثانى لى بارتكابه حادث محل الذهب بالزيتون ومعه صديقه ياسر عبد الفتاح مما دفعنى إلى قطع علاقتى بهم ولعدم اقتناعى بأرائهم، وأقرر أنى أكتب لسيادتكم بعد تفكير عميق بعد اكتشاف الأخطاء الشنيعة وخوفا من مواجهة الله ومقابلته وأنا آثم، وأقر أيضا أن محمد خميس المتهم الثانى قام بإحداث إصابته بنفسه واتهم الأمن بها، وأوجه نداء إلى زملائى من الشباب ألا ينخرطوا فى أى جماعات من شأنها الإضرار بالبلاد أو الوحدة الوطنية دون الاستناد إلى أية مبادئ شرعية، وأؤكد أن تلك الكلمات بإرادة حرة دون أى إكراه مادى أو معنوى وأنا على استعداد لمواجهة المحكمة والإدلاء بتلك الشهادة تحت القسم.

حضور مكثف من أهالى المتهمين بقاعة المحكمة


والمتهم الثانى محمد خميس يكشف آثار التعذيب بجسده


أحد المتهمين يلوح بعلامة النصر لحظة خروجه من القفص للقاء محاميه بغرفة المشورة


وسيدة من أقارب المتهمين تقبض يدها وتقول لهم "اجمدوا ربنا معكم "


وآخر يحمل لافتة تأييد عليها عبارة "أفنجعل المسلمين كالمجرمين"


المستشار طاهر الخولى رئيس نيابة أمن الدولة العليا يقدم للمحكمة إقرار محمد فهيم المتهم الأساسى بمبادرة نبذ العنف


ومحمد فهيم يقف وسط حراسة مشددة فى تغيب تام


ويشير إلى زملائه فى القفص ويصفهم بالإرهابيين



والقاضى يأمر بعدم استجوابه وإعادته إلى زنزانة منفردة بعيدا عن المتهمين كى لا يصيبه أى ضرر


والمحكمة تؤجل فض الأحراز إلى جلسة الغد









جريدة الشروق

متهمو خلية الزيتون يعتدون علي بعضهم بالضرب بعد اعتراف المتهم الأول



الاحد 18 ابريل 2010 2:57 م بتوقيت القاهرة




كتب : احمد المنياوى
http://www.shorouknews.com/ContentData.aspx?id=212694

واصلت اليوم الأحد محكمة أمن الدولة العليا برئاسة القاضي صفوت الحسيني محاكمة 25 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بخلية الزيتون، وقررت التأجيل لجلسة اليوم الاثنين لفض الأحراز.

وشهدت الجلسة مفاجأة عندما قدم طاهر الخولي رئيس نيابة أمن الدولة اعتراف مكتوب بخط يد المتهم الأول محمد فهيم يقر فيه بالجرائم المنسوبة إليه، وأكد في الطلب الذي يحمل 103 بتاريخ 12 أبريل الجاري، أنه انفصل عن باقي المتهمين عندما علم أن المتهم الثاني محمد خميس هو الذي ارتكب جريمة قتل جواهرجي الزيتون.

وثار بقية المتهمين وحدثت مشادة بين بعضهم البعض داخل قفص الاتهام عندما اتهم عدد منهم المتهم الأول بتقاضي أموال من أمن الدولة لكتابة الاعتراف، بينما دافع عدد من أصدقائه عنه، ووقعت مشادات بينهم.

بدأت الجلسة بطلب دفاع المتهمين الالتقاء بهم بشكل منفرد فسمحت المحكمة بخروج المتهمين علي دفعات للالتقاء بالمحامين في غرفة المداولة ثم عاد جميع المتهمين إلي قفص الاتهام، ما عد المتهم الأول محمد فهيم حيث قالت المحكمة إنها خشت عليه من الاعتداء داخل قفص الاتهام بعد الاعتراف المكتوب الذي قال فيه انه كتبه خوفا من الله وليس نتيجة أي إكراه أو تعذيب.

ودفع محام المتهمون بأن المتهم الأول تناول عقاقير مخدرة وحبوب تنويم مغناطيسي، مثلما حدث مع سائق الأميرة ديانا ليعترف علي المصري دودي الفايد، لقتلها عام97، أدت إلي اعترافه بينما هتف المتهمون (بيعتنا يا محمد يا فهيم .. دفعولك كام).

وقدمت النيابة حافظة مستندات تحتوي علي صور لـ24 قرار باعتقال المتهمين مختومة بخاتم شعار الجمهورية وطعن عليها الدفاع بالتزوير وطالب بضم أصل قرار وزير الداخلية باعتقال المتهمون، كما دفعوا بتزوير تقارير الطب الشرعي بناءا علي أوامر من أمن الدولة.

وقال المتهم الثاني محمد خميس "إنه رفض واثنين آخرين من زملائه توقيع الكشف الطبي عليهم بعدما علموا أن الطبيب الذي يجري عليهم الكشف هو نفس الطبيب الذي اختارته نيابة أمن الدولة لتوقيع الكشف الطبي في المرة الأولي"، مضيفا أن التقارير تتضمن صورا لأجسادهم لم يظهر فيها آثار التعذيب، والجلد الذي شهادته المحكمة في الجلسة القادمة.

وحدثت مشادة بين الدفاع والنيابة بسبب تهكم النيابة علي الدفاع، واصفة إياه بأنه لم يطلب حتى الآن مناقشة الشهود، وركز علي أمور تافهة، وقرر الدفاع أن الخطاب الوارد من اللواء عاطف شريف، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون الذي يؤكد أن المتهمين تم إيداعهم بسجن الاستقبال بطرة منذ اعتقالهم، لايحمل مواصفات الورقة الرسمية حيث لم يزيل بخاتم شعار الجمهورية.





موقع مصراوى
مشادة كلامية بين المتهمين فى قضية (خلية الزيتون) بعد اعتراف المتهم الأول

http://www.masrawy.com/News/Egypt/Politics/2010/april/18/zaitooncell.aspx?ref=moreclip



مصراوى - خاص - قررت محكمة امن الدولة العليا برئاسة القاضي صفوت الحسيني تأجيل محاكمة 25 متهما في القضية المعروفة ب"خلية الزيتون" إلى جلسة الاثنين لفض الأحراز .
وشهدت الجلسة مشادات كلامية بين المتهمين عندما قدم طاهر الخولي رئيس نيابة أمن الدولة اعتراف مكتوب بخط يد المتهم الأول محمد فهيم يقر فيه بالجرائم المنسوبة إليه، وأكد في الطلب الذي يحمل 103 بتاريخ 12 أبريل 2010، أنه انفصل عن باقي المتهمين عندما علم أن المتهم الثاني محمد خميس هو الذي ارتكب جريمة قتل جواهرجي الزيتون.
وثار بقية المتهمين وحدثت مشادة بين بعضهم البعض داخل قفص الاتهام عندما اتهم عدد منهم المتهم الأول بتقاضي أموال من أمن الدولة لكتابة الاعتراف، بينما دافع عدد من أصدقائه عنه، ووقعت مشادات بينهم.
بدأت الجلسة بطلب دفاع المتهمين الالتقاء بهم بشكل منفرد فسمحت المحكمة بخروج المتهمين علي دفعات للالتقاء بالمحامين في غرفة المداولة ثم عاد جميع المتهمين إلي قفص الاتهام، ما عد المتهم الأول محمد فهيم حيث قالت المحكمة إنها خشت عليه من الاعتداء داخل قفص الاتهام بعد الاعتراف المكتوب الذي قال فيه انه كتبه خوفا من الله وليس نتيجة أي إكراه أو تعذيب.
ودفع محام المتهمون بأن المتهم الأول تناول عقاقير مخدرة وحبوب تنويم مغناطيسي، مثلما حدث مع سائق الأميرة ديانا ليعترف علي المصري دودي الفايد، لقتلها عام97، أدت إلي اعترافه بينما هتف المتهمون (بيعتنا يا محمد يا فهيم .. دفعولك كام).
وقدمت النيابة حافظة مستندات تحتوي علي صور لـ24 قرار باعتقال المتهمين مختومة بخاتم شعار الجمهورية وطعن عليها الدفاع بالتزوير وطالب بضم أصل قرار وزير الداخلية باعتقال المتهمون، كما دفعوا بتزوير تقارير الطب الشرعي بناءا علي أوامر من أمن الدولة.
وقال المتهم الثاني محمد خميس "إنه رفض واثنين آخرين من زملائه توقيع الكشف الطبي عليهم بعدما علموا أن الطبيب الذي يجري عليهم الكشف هو نفس الطبيب الذي اختارته نيابة أمن الدولة لتوقيع الكشف الطبي في المرة الأولي"، مضيفا أن التقارير تتضمن صورا لأجسادهم لم يظهر فيها آثار التعذيب، والجلد الذي شهادته المحكمة في الجلسة القادمة.
وحدثت مشادة بين الدفاع والنيابة بسبب تهكم النيابة علي الدفاع، واصفة إياه بأنه لم يطلب حتى الآن مناقشة الشهود، وركز علي أمور تافهة، وقرر الدفاع أن الخطاب الوارد من اللواء عاطف شريف، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون الذي يؤكد أن المتهمين تم إيداعهم بسجن الاستقبال بطرة منذ اعتقالهم، لا يحمل مواصفات الورقة الرسمية حيث لم يزيل بخاتم شعار الجمهورية.
كانت نيابة أمن الدولة العليا قد وجهت للمتهمين تهم إنشاء جماعة علي خلاف أحكام القانون والدستور الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها بتكوين جماعة سميت سرية "الولاء والبراءة" والتي تدعو لتكفير الحاكم وإباحة الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء علي أفراد الشرطة والسائحين الأجانب والمسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم واستهداف الأماكن العامة، والبترولية والمجري الملاحي لقناة السويس، والسفن المارة به وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزعيم 2010
**
**
avatar

العنوان :: العنوان :: : الجندي - ايطاليا حاليا-
عدد الرسائل : 132
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 3859
العمر : 27
ذكر
الهوايات الهوايات : لعب كرة القدم النت
قنواتى المفضلة : الجزيره
تقييم الموضوعات : 1
تاريخ التسجيل : 05/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الأحد أبريل 18, 2010 10:05 pm

هي دي مصر حرام واللة حرام الشباب دوول يفكروا يعملوا كدة صعب واللة صعب وربنا يرجعهم الى ا هلهم وي تحيامصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فتحـي فؤاد العشماوي
®مؤسس ومصمم المنتدى®
®مؤسس ومصمم المنتدى®
avatar

العنوان :: العنوان :: : تلبانة - حى مسجد العوامر
عدد الرسائل : 3315
عدد نقاط العضو: عدد نقاط العضو: : 15446
العمر : 32
ذكر
الهوايات الهوايات : الإستماع إلى الأغانى الوطنية والمحترمة والموسيقى بأنواعها - القراءة والشعر خصوصاً - كرة القدم - الشطرنج - التصوير وطبعاً النت
قنواتى المفضلة : الجزيرة (وخاصة مباشر مصر ) .. - دريم 2- المستقلة -الحوار - المصرية - البى بى سى - هنا القدس .. الرسالة .. الصوفية .. بعض برامج قناة الناس (( وأمقت بشدة قنوات الرخمة وأخواتها وبالطبع الفراعين وولاد عمها ))
تقييم الموضوعات : 355
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )   الأحد أبريل 18, 2010 10:43 pm

مالم تستطيع أن تنقله القنوات الفضائية ..

فيديو لجلسة اليوم .. تصوير صحفى بجريدة اليوم السابع عبر الموبايل
اضغط هنا
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=216069&SecID=12

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وقائع جلسات الحكم فى قضية أبناء تلبانة .. ( الشهيرة إعلامياً بخلية الزيتون )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 5انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::::::::::::::::::::::: قريبا | عودة المنتدى :::::::::::::::::::::::::: :: .:: تلبـــــــــــــــــــــانة ::. :: || أهم الموضوعات ||-
انتقل الى: